أفضل 5 تقنيات لتحسين المشاهدات على تيك توك

 

أفضل 5 تقنيات لتحسين المشاهدات على تيك توك

إذا ما كنت جادّا بشأن حسابك على تيك توك وتريد زيادة المشاهدات عليه، فمن المهمّ التعرّف على أفضل التقنيات لفعل ذلك. وقبل أن تتعرّف على هذه التقنيات، من الضروري أن تتأكّد بأنّك تعرف بالفعل المجال الّذي ترغب بالتخصّص فيه والجمهور الّذي تستهدفه. وإذا ما أردت الحصول على انطلاقة أفضل، فيمكنك شراء مشاهدات تيك توك أيضا إضافة إلى تطبيق التقنيات الّتي سنقدّمها لك في هذا المقال.

يُعتبر تيك توك أحد التطبيقات الرائدة خاصّة بين صغار السنّ، حيث يبلغ مستخدمو تيك توك حوالي 1.7 مليار مستخدم، ولهذا يُعتبر هذا التطبيق فرصة مهمّة لكلّ صانع محتوى يرغب بإيصال محتواه إلى جمهور واسع. وسواء كنت صانع محتوى أو مؤثّرا أو علامة تجارية، ستجد بأنّ التقنيات الّتي سنشرحها لك في هذا المقال هي أهمّ ما يجب تطبيقه للحصول على المزيد من المشاهدات على تيك توك.

تعرّف على معنى "مشاهدة" في تيك توك

قبل أن تتعرّف على طريقة زيادة المشاهدات على فيديوهاتك على تيك توك، من المهمّ أن تفهم ما هي المشاهدة في تيك توك وكيف يتمّ احتسابها. وفي الحقيقة، يعمل تطبيق تيك توك بشكل مختلف عن المألوف، ما يجعلك تحصل على المزيد من المشاهدات بطريقة سهلة إن عرفت كيفية تطبيق التقنيات الّتي سنقدّمها لك هنا بأفضل شكل مناسب لحسابك ولجمهورك.

ففي تيك توك، بمجرّد أن يبدأ المستخدم مشاهدة مقطع الفيديو الخاص بك تكون قد حصلت على مشاهدة، حتّى وإن لم يكمل المشاهدة إلى النهاية. إضافة لذلك، حينما يقوم نفس المستخدم بمشاهدة نفس مقطع الفيديو عدّة مرّات، يتمّ احتساب تلك الإعادات على أنّها مشاهدات.

ويمكنك أن ترى من خلال هذه القواعد بأنّك تستطيع الحصول على الكثير من المشاهدات إذا ما قدّمت مقطع فيديو مثيرا للاهتمام يعيد جمهورك مشاهدته عدّة مرّات.

لماذا لا تحصل على مشاهدات كافية على تيك توك؟

إذا ما كنت تملك حساب تيك توك وتنشر فيه ولازلت لا تملك ما يكفي من المشاهدات على مقاطع الفيديو خاصّتك، فلا شكّ بأنّك تشعر بالحيرة وترغب بحلّ هذه المشكلة. لكن قبل استخدام التقنيات الّتي سنقدّمها لك في هذا المقال، من المهمّ أن تتأكّد بأنّ حسابك لا يعاني من بعض المشاكل الّتي قد تجعله لا يحصل على ما يكفي من المشاهدات، وأهمّ هذه المشاكل أو العراقيل هي كالتالي.

قد يكون حسابك جديدا

فعادة لا يحصل الحساب الجديد على المشاهدات مباشرة، بل عليك الانتظار لبعض الوقت ونشر المزيد من مقاطع الفيديو.

هل تقوم بنشر محتوى حسّاس؟

ربّما يؤدّي نشر المحتوى الحسّاس إلى نفور المشاهدين من حسابك والتوقّف عن مشاهدة مقاطع الفيديو خاصّتك.

هل تعرّضت لحظر الظلّ؟

يقوم تيك توك أحيانا بفرض حظر خفيف على حسابك يؤدّي إلى نقص المشاهدات حينما تنتهك شروط الخدمة، ولهذا عليك التأكّد بأنّك لم تتعرّض لذلك.

من المهمّ أن تنتبه إلى مثل هذه العراقيل قبل أن تبدأ في تطبيق تقنيات الحصول على المشاهدات، لأنّك لا تريد تجربة استراتيجيات جديدة دون الحصول على نتائج. أمّا إن كنت لا تعاني من أيّ من هذه المشاكل، فهذا يعني بأنّك لا تقوم بكلّ ما يجب فعله للحصول على ما يكفي من المشاهدات على تيك توك، وهي المشكلة الّتي سنساعدك على حلّها.


كيف تقوم بتحسين المشاهدات على تيك توك؟

الآن بعد أن تعرّفت على مشاهدات تيك توك وفهمت سبب عدم حصولك على الكثير من المشاهدات، حان وقت التعرّف على أفضل 5 تقنيات لتحسين المشاهدات على تيك توك، حيث سنقدّم لك هذه التقنيات مع شرح مفصّل لكلّ منها، وسيكون عليك فهمها بشكل جيّد وتطبيقها بحذر للحصول على أفضل النتائج.

استفد من قوّة الهاشتاغ

يُعتبر الهاشتاغ من أقوى الوسائل للوصول إلى جمهور أوسع في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، وهو مهمّ أيضا في تيك توك. يمكنك استخدام الهاشتاغ المناسب لما تنشره في مقطع الفيديو خاصّتك، وسيساعد ذلك الهاشتاغ في وصول المحتوى إلى الجمهور المناسب من خلال عمليات البحث الّتي يقوم بها الجمهور، وهو ما يعني حصولك على المزيد من المشاهدات على تيك توك.

خطوة أخرى مهمّة عليك القيام بها هي الاطّلاع على ما هو مشهور على تيك توك ونشر محتوى يلائم ذلك، حيث يمكنك إضافة الهاشتاغ المشهور إلى مقطع الفيديو الّذي تنشره، وهو ما يسمح لذلك المقطع بالوصول إلى المزيد من الجمهور، ما يجعل احتمالية حصولك على الكثير من المشاهدات احتمالية كبيرة.

وبشكل عام، هناك استراتيجيات مخصّصة لاستخدام الهاشتاغ على تيك توك يمكنك الاطّلاع عليها والتعلّم منها لتستفيد من هذه الأداة بأفضل شكل.

احرص على نشر مقاطع فيديو قصيرة

لا شكّ بأنّك لاحظت بأنّ غالبية المحتوى على تيك توك عبارة عن مقاطع فيديو قصيرة لا تتجاوز 30 ثانية، وهو المحتوى الأكثر نجاحا والّذي يفضّل غالبية الجمهور مشاهدته. ولهذا لتحصل على المزيد من المشاهدات، سيكون من الأفضل أن تقدّم للجمهور ما يفضّله، وهذا يعني مقطع فيديو قصير له جودة عالية يجذب انتباه الجمهور ويجعله يشاهده حتّى نهايته لأنّه ليس طويلا.

وكما ذكرنا من قبل، إذا ما أعاد نفس الشخص مشاهدة مقطع الفيديو الخاص بك، فستُحتسب كمشاهدة جديدة، ولهذا إذا ما أُعجب الجمهور بما تقدّمه وكان محتوى قصيرا، فسيدفعه ذلك لمشاهدته ثانية ما يمنحك مشاهدات أكثر. وطبعا حينما يُعجب الجمهور بمقطع الفيديو خاصّتك، فسيقوم بمشاركته، وهو ما يعرض محتواك على جمهور أوسع ويزيد من فرصك في تحسين المشاهدات على مقاطع الفيديو خاصّتك على تيك توك.

أضف المؤثّرات المشهورة في تطبيق تيك توك

تتميّز مقاطع الفيديو في تيك توك بأنّها ليست مقاطع فيديو عادية، بل تحتوي على المؤثّرات البصرية مثل الملصقات وغيرها، إضافة إلى المؤثّرات الصوتية المتمثّلة في مقاطع موسيقية أو مقاطع من أغاني مشهورة. وعليك حتما ألّا تغفل عن إضافة المؤثّرات إلى مقاطع الفيديو خاصّتك على تيك توك لأنّ لها دورا كبيرا في جذب الجمهور إلى محتواك وتساعدك على زيادة المشاهدات على تيك توك.

وإن كنت لا تملك فكرة عن أيّ المؤثّرات تستخدم في مقاطع الفيديو خاصّتك، يمكنك مشاهدة المقاطع المشهورة على تيك توك لتحصل على فكرة واضحة عن طريقة استخدام مختلف المؤثّرات. إضافة لذلك، يمكنك الحصول على قائمة بأشهر المؤثّرات الصوتية حينما ترغب بإضافة مؤثّر إلى مقطع الفيديو، وبهذا يمكنك اختيار ما يلائمك منها للحصول على أفضل محتوى يثير إعجاب الجمهور.

تعاون مع صانعي المحتوى الآخرين

أفضل 5 تقنيات لتحسين المشاهدات على تيك توك

التعاون على المحتوى مع صانعي المحتوى الآخرين أو مع المؤثّرين أو العلامات التجارية هو أمر شائع في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، ويُعتبر هذا التعاون تقنية ناجحة في تيك توك أيضا. هناك خاصّية مميّزة في تيك توك تتيح مثل هذا التعاون، وهي خاصّية الدويتو، حيث تستطيع من خلالها تقسيم الشاشة بينك وبين صانع محتوى آخر سواء من خلال تقديم العمل معا أو من خلال استخدام مقطع فيديو وإضافة مقطعك عليه.

وإضافة إلى الدويتو، يمكنك أيضا التعاون مع المؤثّرين والعلامات التجارية، حيث تستطيع نشر مقاطع الفيديو بالتعاون معهم أو الترويج لحسابك على حساباتهم المشهورة. 

وسواء استخدمت الدويتو أو تعاونت مع المؤثّرين، فالهدف هو أن تصل مقاطع الفيديو خاصّتك إلى جمهور أوسع، ويحصل ذلك من خلال الحصول على جمهور إضافي بفضل التعاون مع صانع محتوى آخر له جمهوره الّذي يثق به. ومثل هذا التعاون يجعلك تحصل على المزيد من المشاهدات بفضل الجمهور الواسع الّذي يشاهد محتواك.

قم بالترويج لحسابك على مواقع التواصل الأخرى

بما أنّك تملك حسابا على تيك توك، فلا شكّ بأنّك تملك حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، ويمكن لهذه الحسابات مساعدتك بشكل كبير في تحسين عدد المشاهدات على مقاطع الفيديو خاصّتك في تيك توك. يمكنك أن تقوم بمشاركة حساب تيك توك على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي الّتي تملكها، وذلك من خلال إضافة رابط الحساب إلى ملفّك على تلك المواقع ليستطيع متابعوك رؤيته والضغط عليه للانتقال إليه.

يمكنك أيضا أن تقوم بمشاركة حسابك من خلال منشوراتك على مواقع التواصل، وأن تطلب من متابعيك متابعتك على تيك توك. ويمكنك أيضا أن تقوم بمشاركة مقطع فيديو مميّز من حسابك في تيك توك على مواقع التواصل، مع وصف يثير فضول المتابعين للاطّلاع عليه، وبهذا يمكنك الحصول على المزيد من المشاهدات على ذلك المقطع، كما يمكنك الحصول على المزيد من المشاهدات لمختلف ما تقدّمه من محتوى على تيك توك.

الخلاصة

وبهذا نصل لختام هذا المقال عن أفضل التقنيات لتحسين المشاهدات على تيك توك. وعليك أن تنتبه إلى أنّ النجاح على تيك توك يحتاج للتجربة، فقد تفشل مرّة وتنجح مرّة، وما عليك فعله هو التعلّم من التجربة لمعرفة ما يعمل على حسابك وعلى جمهورك بشكل أفضل، وتطبيق ذلك للحصول على نتيجة أفضل. إذ يختلف تطبيق هذه التقنيات من حساب لآخر ومن جمهور لآخر، وهو ما يجب أن تكتشفه بنفسك.

وبعد أن تبدأ في الحصول على المشاهدات يمكنك أن تسعى إلى الحصول على الدخل من تيك توك، وهو ما سيحتاج للمزيد من العمل بجدّ. إذ يمكنك أن تحصل على الدخل من المشاهدات على تيك توك إذا ما بلغت 100 ألف مشاهدة على مقاطع الفيديو خاصّتك خلال آخر 30 يوم. فإذا ما استطعت الوصول إلى هذا العدد من المشاهدات، فسيمكنك أن تبدأ الاستفادة من تيك توك للحصول على دخل دائم منه، وهو هدف الكثير من صانعي المحتوى على تيك توك.


Tags:

#buttons=(حسنًا) #days=(20)

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط لتعزيز تجربتك. تحقق الآن
Ok, Go it!